التخطي إلى المحتوى

من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على أبرز المستجدات حول العام الدراسي الجديد والمتابعات المختلفة والتشديدات التي أكدت عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أبرز المعلومات والمستجدات عن العام الدراسي الجديد 1 13/10/2021 - 4:29 م

إقرأ أيضاً:

• هل يتم تفعيل الحضور والغياب وأعمال السنة على طلاب الصف الثالث الإعدادي؟

وقام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتفقد مدرسة النيل الثانوية لمتابعة أعمال العام الدراسي الجديد الذي إنطلق يوم السبت الموافق 9 أكتوبر الماضي، والذي تفقد أيضًا عدد من المدارس الأخرى مشدداً على الإجراءات الإحترازية لتفادي فيروس كورونا قدر الإمكان بين الطلاب.

وشدد رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم على تحقيق التباعد الإجتماعي وإتباع الإجراءات الإحترازية مرسلاً منشوراً إلى المدارس والمؤسّسات، حيث أكد أنه إذا ظهرت أي حالة إيجابية  فيجب عزلها على الفور حتى لا تنتقل العدوى إلى باقي الطلاب.

العام الدراسي الجديد

وفي وقت سابق، شددت وزارة التربية والتعليم على عدم دخول المدارس من قبل العاملين في المدارس حول أنحاء الجمهورية سواء المعلمين والمعلمات والعمال إلا بعد تلقي اللقاح وخصوصًا الجرعة الأولى والثانية.

ونفى وزير التربية والتعليم في وقت سابق، ما تردد بشأن تأجيب الدراسة، أو تقليل مدة الحصص، أو تقليص المدة الزمنية لليوم الدراسي، مؤكداً سيادته أن العام الدراسي الجديد عاماً نظاميًا بحضور كامل وأعمال سنة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعلان نتائج التنسيق الخاصة بطلاب الثانوية العامة الدور الثاني وطلاب الدبلومات الفنية يوم الخميس من الأسبوع الماضي.

فيما طالب النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإنشاء غرفة مركزية للعمليات من أجل سرعة الرد والتعامل مع الإصابات بين الطلاب والمعلمين على أسرع ما يمكن، مشدداً على سرعة الرد على مثيري البلبلة والقلق بين المواطنين بشأن تفاقم الإصابات بين الأبناء.

وعن حقيقة وجود موقع إلكتروني من أجل تسجيل غياب الطلاب، نفى مصدر مسؤول ذلك الخبر تمامًا، مؤكداً أن الحضور والغياب يتم تسجيله بشكل يدوي في الكشوفات بشكل يومي ويتم إرسالها إلى مديريات التربية والتعليم.