التخطي إلى المحتوى

افتتحت جامعة قناة السويس البرنامج المميز الأول، بمعهد الدراسات الأفروآسيوية للدراسات العليا، على مستوى الجامعات خلال العام الدراسي الجديد، ويدرس البرنامج اللغة الفرنسية المتعلقة بآسيا وأفريقيا والشعوب الناطقة باللغة الفرنسية، من غير الجنسية الفرنسية، من جانبه أوضح الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس أن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات في مصر، لافتًا إلى أن هناك نحو 500 طالب وطالبة يدرسون في عامه الثالث.

إقرأ أيضاً:

• صرف أدوية مجانية لـ 394 حالة في قافلة طبية لجامعة قناة السويس

500 طالب يدرسون في معهد الدراسات الأفروآسيوية

وأجرت جامعة قناة السويس، العديد من التجهيزات ورفع كفاءة المعهد ليكون قادرًا على المنافسة بين سوق المعاهد المتواجدة في مصر، وتعمل جامعة قناة السويس على تركيب تكييفات في القاعات الدراسية بداية من غدًا الأحد.

وأجرى رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور أحمد زكي، زيارة تفقدية إلى المعهد، ضمن اللقاء التعريفي  بالطلاب، بحضور عدد من القيادات في المعهد من بينهم كل من الدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إضافة إلى الدكتورة هدى فرج، أمين عام جامعة قناة السويس، وعميد المعهد ووكيل شؤون الدراسات العليا.

رئيس جامعة السويس

وعلى جانب آخر كشف ماجدة هجرس تفاصيل إقبال الطلاب على الدراسة في المعهد، قائلة أن العام الجاري استقبل المعهد نحو 240 طالب وطالبة، و25 بالبرنامج المميز، للدراسات الفرنكفونية، إضافة إلى 50 طالبًا بقسم الدراسات الاجتماعية والنفسية و40 طالبًا بقسم الإعلام، و150 آخرين بمختلف التشعبات.

جولة مفاجئة لرئيس جامعة قناة السويس في مستشفيات الجامعة

وعلى جانب تفقد الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، المستشفيات الجامعية للوقوع على أهبة الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا، والإطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية إلى المرضى، ووجه رئيس جامعة قناة السويس على إزالة العقبات والصعوبات أمام الحصول على الخدمات الطبية موجهًا الشكر إلى الأطقم الطبية.