التخطي إلى المحتوى

وأضاف شاهين، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن البلاد خلال هذه الفترة تتمتع باستقرار واضح في الأحوال الجوية في كل أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى زيادة فترات سطوع الشمس، خلال ساعات النهار.

ولفت إلى عودة الأجواء إلى طبيعتها مرة أخرى، إضافة إلى تمتع المحافظات السياحية كالبحر الأحمر وجنوب سيناء بحالة واضحة من الاستقرار في الطقس، منوهًا إلى استمرار انخفاض درجة الحرارة بعض الشيء على أغلب المحافظات.

وذكر مدير عام التنبؤات، أن الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية ومحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للدفء على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار، موضحًا أنه شديد البرودة على كل محافظات الجمهورية خلال ساعات الليل ويصل إلى حد الصقيع على مزروعات وسط سيناء.

وأوضح أن العظمى تتراوح ما بين 19 إلى 20 درجة على محافظات شمال البلاد، وما بين 21 إلى 22 درجة على الجنوب، قائلًا إن الصغرى تتراوح ما بين 10 إلى 9 درجات على أغلب محافظات الجمهورية، باستثناء سيناء التي تصل فيها الصغرى إلى أقل من 5 درجات.

ونفى شاهين، تعرض البلاد لظواهر جوية حرجة خلال تلك الفترة باستثناء الشبورة المائية، مضيفًا أن فترة الكثافة لتلك الشبورة ما بين 4 فجرا حتى الثامنة صباحا؛ وهو ما يؤدي إلى غلق بعض الطرق التي تصل فيها الشبورة إلى حد الضباب.