التخطي إلى المحتوى

عصام عامر
نشر في: الأحد 11 أبريل 2021 – 7:02 م | آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 – 7:02 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي إبراهيم الزقم، اليوم الأحد، “م.م.ت”، 41 عامًا، مشرف معماري، بالسجن 3 أعوام، وتغريمه ماليًا 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بحيازة سلاح ناري، وذلك في القضية رقم 2587 لسنة 2020 جنايات “أمن دولة طوارئ” ثان المنتزه.

تعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ الرمل، يفيد القبض على شخص، وبحوزته سلاح ناري “فرد خرطوش” وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وكشفت التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، حيازة المتهم لسلاح ناري، ونفاذًا لأمر الضبط الصادر من النيابة العامة، توجهت قوة أمنية إلى محل تواجده، وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاح ناري “فرد خرطوش”، وبداخله طلقة نارية.

وباقتياد المتهم إلى قسم الشرطة ومواجهته أقر بحيازته السلاح الناري والذخيرة؛ للدفاع عن النفس، فتم التحفظ على السلاح وتحرير محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

وبإحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية أصدرت حكمها المُقدم بحقه، بعضوية المستشارين: محمد هيثم عزت مزيد، ومحمود سلامة شرف الدين، وأمانة سر، عادل عزت، ومصطفى أبو يسر.