التخطي إلى المحتوى

دبي في 28 نوفمبر/ وام / انطلقت ثاني جولة تحضيرية لتحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية بمشاركة أكثر من 600 رياضي لخوض سباق 45 كم الذي يندرج ضمن سلسلة من السباقات التحضيرية للسباق الرئيسي.

وشهد سباق عطلة الأسبوع منافسات محتدمة وسرعات عالية تزيد على 40 كم/ ساعة على مسار القدرة وسط أجواء مشمسة أضفت المزيد من المتعة على مجريات السباق الحافل بالعروض التنافسية القوية ضمن مسابقة أفضل خمس دراجين في دبي لهذا العام.

جاء الترتيب العام في نهاية السباق بفوز بوجا سانز من إسبانيا ولورين مولاركي من أيرلندا بالمركز الأول في سباق يوم السبت إذ أنهى سانز السباق خلال زمن يزيد عن الساعة بقليل بتوقيت 1:00:41 محققا المركز الأول في فئة الرجال بينما احتلت مولاركي المركز الأول ضمن فئة السيدات حيث وصلت إلى النهاية بزمن قدره 1:02:12.

وبعد الجولة التحضيرية التي أقيمت يوم السبت سيرتدي بورجا سانز القميص الخاص بالفائز ضمن فئة الرجال خلال الجولة التحضيرية التالية يوم 18 ديسمبر فيما ستكون بابيتا خاطري القائدة الجديدة في فئة السيدات وسترتدي القميص الأصفر في الجولة التحضيرية الثالثة مع احتدام المنافسات ضمن مسابقة أفضل خمسة دراجين في دبي واستعدادا لتنظيم تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية المرتقب يوم 18 فبراير.

وتبقت جولتان تحضيريتان استعدادا لتحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية لهذا العام حيث تقام جولة على مسار لمسافة 66 كم يوم 18 ديسمبر تليها الجولة التحضيرية الأخيرة لمسافة 85 كم يوم 22 يناير 2022 قبل التحدي الرئيسي في فبراير.

وعلى هامش الجولة التحضيرية تمكن راكبو الدراجات في نهاية هذا الأسبوع من إلقاء نظرة حصرية على قرية سبينس “Eat Well Live Well” حيث استمتعوا بالمشاركة في جلسات صحية تساعدهم على الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة بعد السباق فضلا عن التعرف على نصائح حول المحافظة على نمط حياة صحي.

ويقام التحدي تحت رعاية مجلس دبي الرياضي وبالشراكة مع سبينس وإذاعة دبي 92 وهو أحد السباقات الرياضية المتميزة على مستوى منطقة الشرق الأوسط حيث يستقطب عادة الآلاف من الدراجين من جميع أنحاء العالم ويعد سباقا مثاليا للمتسابقين لأول مرة أو لمن لديهم خبرة قليلة في رياضة ركوب الدراجات، كما وتشمل نسخة سباق عام 2022 إعادة تقديم جولة تدريبية قصيرة بالإضافة إلى تشغيل فعاليات قرية ما بعد السباق ومنح المشاركين تجربة ضيافة مميزة مع أجواء رائعة ومسلية لأصدقائهم وعائلاتهم.

وتحرص الجهات المنظمة على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة في جميع الجولات التحضيرية والسباق الرئيسي لضمان سلامة الجمهور وحماية الجميع من كوفيد-19 وستتم مشاركة المزيد من التفاصيل بشكل فردي مع كل مشارك قبيل الفعالية.

وام/مبارك خميس/عبدالناصر منعم