التخطي إلى المحتوى

زيوريخ في 29 نوفمبر / وام / أجريت الليلة في زيوريخ مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مراسم قرعة كأس العالم للأندية “أبوظبي 2022” التي أسفرت عن وقوع الجزيرة ممثل الإمارات /البلد المضيف/ في مواجهة أوكلاند سيتي ممثل أوقيانوسيا بدور الـ 16 من البطولة، والأهلي المصري بطل أفريقيا في مواجهة مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف في دور الثمانية، وفي نفس الدور /الثمانية/ سيلتقي الهلال السعودي بطل آسيا مع الفائز من الجزيرة وأوكلاند سيتي.

أما بخصوص نصف نهائي البطولة فقد أوقعت القرعة الفائز من الأهلي ومونتيري مع بالميراس البرازيلي بطل كوبا أميركا، والفائز من الهلال السعودي و /الجزيرة – أوكلاند سيتي/ مع تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا على أن يتأهل الفائزان مباشرة من نصف النهائي إلى المباراة النهائية في البطولة.

ووصفت القرعة بالمتوازنة والمكررة للجزيرة الذي سبق له وأن شارك في نسخة 2017، ولاعب أوكلاند سيتي في الدور الأول للبطولة، وتغلب عليه بهدف مقابل لا شيء، ثم تأهل لدور الثمانية ليواجه أوراوا دايموندز الياباني بطل آسيا ويتغلب عليه بنفس النتيجة التي أهلته لنصف النهائي مباشرة وجها لوجه مع ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا الذي تغلب على الجزيرة بصعوبة 2/ 1 وتأهل للنهائي، وأنهى الجزيرة مشاركته في هذه النسخة بالمركز الرابع، فيما توج الريال باللقب.

وتعد تلك النسخة هي الثانية في تاريخ كأس العالم للأندية التي تشارك فيها 3 أندية عربية بعد نسخة 2019 التي شهدت مشاركة أندية الهلال السعودي، والسد القطري، والترجي التونسي .. ويعد نادي الجزيرة هو النادي الوحيد الإماراتي الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة حيث شارك العين والوحدة وشباب الأهلي مرة لكل منها.

وام/أمين الدوبلي/مصطفى بدر الدين