التخطي إلى المحتوى

دبي في 25 نوفمبر/وام/ بحث سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي سبل التعاون بين المجلس والاتحاد الدولي للشطرنج وجهود تطوير هذه الرياضة وتنظيم البطولات العالمية الكبرى في دبي.

جاء ذلك خلال زيارة أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج إلى مقر مجلس دبي الرياضي ولقاءه مع أمين عام المجلس وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس، بحضور إبراهيم البناي رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة.

واصطحب سعادة سعيد حارب الضيف في جولة بمقر المجلس وقدم له شرحًا عن الدور الذي يقوم به مجلس دبي الرياضي في تطوير القطاع الرياضي، وجهوده في استضافة وتنظيم البطولات والفعاليات الرياضية المحلية والدولية المتنوعة التي ينظمها ويشرف عليها المجلس ووضع الخطط واستراتيجيات العمل لسنوات قادمة وإصدار دليل الفعاليات الرياضية لفترة 10 سنوات بما يدعم نشر ممارسة الرياضة بجميع أنواعها واستضافة أهم البطولات.

وقدم سعيد حارب شرحًا عن “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، كما أهدى لرئيس الاتحاد الدولي النسخة الإنجليزية من كتاب قصتي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

واطلع رئيس الاتحاد الدولي على دور الإدارات والأقسام في عمل المجلس، وزار مختبر الابتكار حيث أبدى إعجابه بمحتوياته وبالأنشطة الرياضية الموجودة بالمجلس، كما اطلع على جهاز /نبض الموارد البشرية/ الذي صممه ونفذه مجلس دبي الرياضي من خلال كوادره الوطنية وهو يقدم 43 خدمة ذكية لموظفي المجلس تساهم في اختصار الوقت وتوفير الموارد وإمكانية الحصول على الوثائق في أي وقت على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

وعبر دفوركوفيتش عن إعجابه الشديد بالتطور المعماري والسياحي والرياضي الكبير في دبي، وأشاد أيضا بالتطور الذي تشهده رياضة الشطرنج في دولة الإمارات وعبر عن سعادته بإقامة بطولة العالم في قلب إكسبو دبي 2020 أكبر وأهم حدث في العالم في جميع المجالات.

وام/آمال عبيدي/عماد العلي