التخطي إلى المحتوى

هديل هلال:
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 – 10:35 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 – 10:35 م

قال خالد أبو بكر، محامي المستشار أحمد عبدالفتاح صاحب شقة الزمالك، إن «أسرة المستشار مستاءة من التناول الإعلامي خلال الأيام الماضية للقضية، والخوض في الأعراض دون دراية أو علم».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، أن الأسرة علمت بكسر الشقة من وسائل الإعلام، قائلًا إنه تم منعهم من الاطلاع على ما يتم من إجراءات لمدة 15 يومًا.

وأشار إلى أن التاريخ الأسري للمستشار وحرمه يعود إلى عدد من الباشاوات الذين تقلدوا مناصب كبيرة أيام الملكية، مضيفًا أن المستشار لم يعلم بوجود بعض المقتنيات؛ لأن والدة حرمه تركت حقائب مغلقة وتوفت دون فتح لها.

وذكر أن المستشار وحرمه موجودون في دولة الكويت منذ أكثر من 30 عامًا، متابعًا: «لدينا رد على كل كلمة.. سنرد على كل القطع والأصل في الحيازة كانت الملكية».

وأوضح أن القانون عرف الأثر بأنه كل عقار أو منقول أنتجته الحضارات المختلفة أو أحدثته الفنون والعلوم والآداب والأديان من عصر ما قبل التاريخ والعصور التاريخية ما قبل 100 عام.

وعن حضور المستشار حال استدعائه، أكد على اتخاذ الإجراءات في حينه، مختتمًا: «سنتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه الجميع اللجنة والوزارة ووسائل الإعلام التي تعدت اعتداء شديدا على أسرة المستشار»

وأعلنت إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة في بيان لها عن نتائج فحص اللجان الفنية لمحتويات شقة الزمالك التي شغلت الرأي العام مؤخرا، والمملوكة للمستشار أحمد عبدالفتاح نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق.

وقررت المحكمة إبلاغ النائب العام بالواقعة لاتخاذ شئونه، كما قررت التحفظ على الشقة والمحل الخاص بالمالك في نفس العقار ومحتوياتهما، واستمرار الحراسة المشددة عليهما.