التخطي إلى المحتوى

الحربي: جمعية الإمارات للخيول العربية توفر أعلى مستوى من الخدمات لدعم الملاك و المربين.

عجمان في 27 نوفمبر/ وام / حققت مبيعات مزاد عجمان للخيل الذي نظمته جمعية الإمارات للخيول العربية، أمس الجمعة بمربط عجمان، مبلغا قياسيا بلغ 8 ملايين و169 ألف درهم فيما بلغ عدد الخيول المباعة 55 خيلا من بين 58 خيلا تم عرضها خلال المزاد.

وسجلت الفرس “ع . ج .رهيدا” التي تنحدر من الفحل “دبليو اتش جستس” والفرس “لومير روساليتا” أعلى سعر خلال المزاد بلغ 700 ألف درهم.

شارك في المزاد عدد كبير من الملاك والمهتمين بخيول الجمال من الإمارات وبلغ عدد الملاك الذين شاركوا في المزايدات من الإمارات 37 فيما بلغ عدد المسجلين من خارج الإمارات 46 مالكا.

و أكد سعادة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية أن المزاد حقق نجاحا كبيرا فاق التوقعات وسجل أرقاما قياسية من حيث الخيول المعروضة والحضور الكبير للملاك من داخل وخارج الدولة..

مشيرا إلى أن الجمعية برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وباعتبارها الجهة الرسمية في الدولة تسعى لتوفير أعلى مستوى من الخدمات لدعم الملاك والمربين من أجل اقتناء أجود سلالات الخيول العربية الأمر الذي يسهم في تطوير هذا النشاط والمحافظة على ريادتها في جميع المجالات بهذا القطاع المهم المرتبط بتراث وتاريخ وقيم دولة الإمارات .

و قال : ” تحظى أنشطة وسباقات وفعاليات الجمعية بمتابعة حثيثة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة لتوفير أفضل الممارسات العالمية في جميع الخدمات لملاك ومربي الخيل العربية الأمر الذي تم تطبيقه بأعلى معايير الجودة في هذا المزاد من خلال تيسير إجراءات الشراء سواء بالحضور شخصيا، أو اليكترونيا عن بعد، بما إنعكس إيجابا على معدلات البيع و الشراء التي حققت أرقاما قياسية ” .. و توجه بالشكر إلى الكوادر المختصة بالجمعية التي أدارت المشهد باقتدار واحترافية، من أجل حفظ حقوق الملاك والمشترين.

من جانبه قال خالد العميري المدير العام لمربط عجمان إن المزاد كان مميزا هذا العام بعرض أفضل الخيول العربية الأصيلة التي تنتمي لسلالات فاخرة.. مشيرا إلى أن المزايدات الكبيرة أكبر دليل على ذلك.

وثمن الدور الكبير الذي قامت به جمعية الإمارات للخيول العربية لادارة و تنظيم المزاد الذي حقق أهدافه وتمنى التوفيق للملاك الذين رست عليهم المزادات.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي