التخطي إلى المحتوى
  • 111 مليون درهم أرباح "الواحة كابيتال" خلال الربع الأول
  • 111 مليون درهم أرباح "الواحة كابيتال" خلال الربع الأول

أبوظبي في 4 مايو/وام/ حقّقت شركة “الواحة كابيتال” أرباحا صافية بلغت 111 مليون درهم في حين بلغ صافي الدخل التشغيلي 250 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري 2021.

وواصل الصندوقان التابعان لشركة الواحة كابيتال تحقيق عوائد للربع الأول من 2021 حيث سجّل “صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا” عائدًا إجماليًا في الربع الأول بلغت نسبته 4.1% مما رفع إجمالي العائد التّراكمي منذ إنشائه في عام 2012 إلى 252.5%. كذلك حقق “صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” عائدًا إجماليًا قدره 5.5% في الربع الأول، مما يرفع إجمالي العائد التراكمي منذ إنشائه في 2014 إلى 248.1%.

وحقق “صندوق الواحة الإسلامي للدخل الثابت” الذي تم إطلاقه في أغسطس 2020 والذي يستثمر في الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر أسواق الصكوك والأسهم عائدات إجمالية بلغت 1.6% خلال الربع الأول.

كما واصلت “الواحة لاند” والتي تعمل على إنشاء وتملًّك وإدارة مشاريع العقارات الصناعيّة في أبوظبي الحفاظ على معدلات الإشغال القوية في مشروع “المركز”، حيث بلغت نسبة الإشغال في المرحلتين 1 و2أ 95٪ و97٪ على التوالي مع نهاية عام 2020. كما تواصل تحقيق عوائد إيجابية للواحة كابيتال.

وقال سعادة وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال إن هذا الأداء مؤشر إيجابي يمكّننا من صياغة رؤيتنا حول النمو المتوقع لبقيّة العام، حيث لدى الشركة استراتيجية شاملة للاستفادة من الفرص المتوفرة في القطاعات والأسواق الرئيسية. كما يواصل مجلس الإدارة تنبي منظور طويل الأمد لنمو وتقدم الواحة كابيتال، مما يضمن تمكن الشركة من تحقيق نمو مستدام وقيمة للمساهمين”.

من جهته قال أحمد خليفة المهيري، الرئيس التنفيذي للواحة كابيتال إن الأرقام الإيجابية المسجّلة للربع الأول من العام تشير إلى أننّا نتّبع استراتيجية تمكّننا من الاستمرار في النمو كما توفّر المزيد من الثقة في قدرتنا على تحقيق عوائد مستدامة للمساهمين. .

-حمد-

وام/أحمد النعيمي/زكريا محيي الدين