التخطي إلى المحتوى

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة – في بيان اليوم الأحد – إن ذلك يأتي وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار عمل المبادرة لمدة 5 أعوام على التوالي لطلاب المرحلة الإعدادية؛ لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس “سي”.

وأضاف أن المبادرة تستهدف فحص 2 مليون و500 ألف طالب بالصف الأول الإعدادي خلال العام الدراسي الحالي، لافتًا إلى أن المحافظات الأعلى في نسبة الفحص منذ انطلاق المبادرة هي محافظة القاهرة حيث تم فحص 78 ألفًا و451 طالبًا، تليها محافظة الجيزة 65 ألفًا و893 طالبًا، ثم محافظة البحيرة 48 ألفًا و558 طالبًا ثم محافظة الدقهلية 48 ألفًا و319 طالبًا.

من جهته.. قال الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن آلية العمل بالمبادرة تشمل إجراء الفحص للطلاب داخل المدارس بواسطة الكواشف السريعة، وذلك من خلال 415 فريقًا طبيًا بالهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأكد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان للحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس “سي” من الطلاب، وذلك بعد إحالتهم إلى لجان الكبد الموزعة بفروع الهيئة العامة للتأمين الصحي على مستوى الـ27 محافظة فور اكتشاف إصابتهم خلال الفحص بالمدارس.