التخطي إلى المحتوى

مروة حماد
نشر في: الثلاثاء 4 يناير 2022 – 5:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يناير 2022 – 5:02 م

ترأس سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون، اليوم الثلاثاء، الندوة التوعوية والتثقيفية التي نظمتها إدارة شؤون المرأة بالمنوفية بالتنسيق مع إدارة شؤون المرأة بمجلس مدينة أشمون؛ لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك بمقر مدرسة الشهداء بقرية شما.

وخلال الندوة، تم استعراض القضايا الهامة من أهمها مناهضة العنف ضد المرأة، والتحرش وزواج القاصرات، والتنمر وختان الإناث، وكيفية التعامل مع حالات العنف بهدف رفع الوعي، وخلق رأي عام لمناهضة أشكال العنف الموجه للمرأة خاصة بعد وصول المرأة إلى أعلى المناصب القيادية الرفيعة في الدولة بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية والتي تعتبر المرأة من ضمن الركائز الأساسية في التنمية الشاملة للجمهورية الجديدة من خلال تمكين المرأة، باعتبارها أحد أهداف إستراتيجية مصر 2030.

ومن جانبه، أكد سرور، خلال كلمته، أن الهدف من تنظيم مثل هذه الندوات هو تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لأشكال العنف ضد المرأة وحمايتها من خلال التوعية بمخاطر الزواج المبكر على الفتيات والآثار السلبية للزواج غير الرسمي على الأسرة والمجتمع.

وأشار إلى الدور العظيم التي تقوم به لخدمة المجتمع في المجالات بجانب دورها الأسري في تربية أبنائها، وتقديم أجيالا تضحي بحياتها من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

جاء ذلك بحضور إيناس محيي الدين مدير إدارة شؤون المرأة وتكافؤ الفرص بديوان عام محافظة المنوفية، والدكتور نادر أبو عامر رئيس الوحدة المحلية بشما، والأستاذ يسري عمرو مدير عام إدارة أشمون التعليمية، والدكتور أنور الشهبة عن إدارة أوقاف أشمون، ونورا أبو دخان مدير إدارة شئون المرأة وحماية الطفل بأشمون، ونسرين حسن سكرتير الوحدة المحلية بشما، وعدد من الطالبات والأمهات بقري مركز أشمون والوحدة المحلية بشما.