التخطي إلى المحتوى

يهوى الكثير من الناس تربية الحيوانات الأليفة في منازلهم لما تضيف اليه من البهجة والسعادة، ويحب الكثير من الناس اقتناء الكلاب أو القطط وربما العصافير وأسماك الزينة، والأمر الذي يجب أن تعرفه هو أن القائمة تطول بأسماء الحيوانات التي يمكنك اقتناؤها لتربيها في المنزل، وفي هذا المقال نستعرض لكم قائمة بأسماء أغرب الحيوانات التي يمكنك اقتناؤها في منزلك.

5 حيوانات رائعة وغير مألوفة يمكنك تربيتها في المنزل لتبهر بها اصدقاءك 6 11/10/2021 - 2:17 م

إقرأ أيضاً:

• 5 أماكن مسكونة ومرعبة حول العالم لا يجرؤ أحد على الاقتراب منها

  • ثعلب الفَنك: 5 حيوانات رائعة وغير مألوفة يمكنك تربيتها في المنزل لتبهر بها اصدقاءك 1 11/10/2021 - 2:17 م

يشتهر ثعلب الفنك بآذانه الكبيرة ولونه الأبيض الجميل، ويعتبر الفنك أحد أصغر أنواع الثعالب في العالم ويمكنك اقتناؤه في المنزل وسيعيش حوالي 14 عاماً في المتوسط.

  • القرود: 5 حيوانات رائعة وغير مألوفة يمكنك تربيتها في المنزل لتبهر بها اصدقاءك 2 11/10/2021 - 2:17 م

على الرغم من أن الكثير من الناس يقومون بتربية القرود بشكل عادي في منازلهم إلا أن ذلك الأمر يعتبر غريباً بعض الشيء في الدول التي لا تنتشر فيها القردة بشكل كبير، وتوجد عدة دول في العالم يربي فيها الناس القرود في منازلهم بشكل طبيعي، ويتراوح سعر القرد البالغ في المتوسط بين 25 – 50 دولاراً أمريكياً وتوجد منه الكثير من الأنواع.

  • الهامستر: 5 حيوانات رائعة وغير مألوفة يمكنك تربيتها في المنزل لتبهر بها اصدقاءك 3 11/10/2021 - 2:17 م

الهامستر أو الأقداد هو نوع من أنواع القوارض يشبه الفئران الى حد ما، ويعد الهامستر حيواناً أليفاً رائعاً للتربية ولا يكلف الكثير من المال والمجهود في تربيته نظراً لحجمه الصغير جداً، ويتراوح عمر الهامستر في المتوسط من 2 – 3 سنوات ويبلغ متوسط وزنه 40 جرام.

  • الثعابين: 5 حيوانات رائعة وغير مألوفة يمكنك تربيتها في المنزل لتبهر بها اصدقاءك 4 11/10/2021 - 2:17 م

يقتني الأشخاص الذين يعيشون في مناطق جنوب وجنوب شرق آسيا الثعابين والأفاعي بشكل عادي بغرض التربية المنزلية، ولا تكون تلك الثعابين سامة في العادة ويمكن لأي أحد اقتناءها، ويهوى البعض تربية تلك الحيوانات بغرض اجراء الأبحاث واستخلاص السموم منها في حالة كانت من نوعية سامة.

  • العناكب: 5 حيوانات رائعة وغير مألوفة يمكنك تربيتها في المنزل لتبهر بها اصدقاءك 5 11/10/2021 - 2:17 م

على الرغم من أن البعض يعتبرها مقرفة إلا أن هواية اقتناء العناكب والحشرات الكبيرة وتربيتها كحيوانات أليفة آخذة في الانتشار بشكل كبير جداً، ويهوى الناس تربية العناكب للفت الانتباه في المقام الأول لأنها لا تمتلك أي مقومات تجعل منها حيوانات مثيرة للبهجة أو الاهتمام، ويربي البعض أنواعاً أخرى من الحشرات مثل الفراشات الملونة والعقارب السامة.