التخطي إلى المحتوى

سوف تكون هناك مباراة قوية جدا في سباق الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز، تقام على ملعب أنفيلد يوم الخميس عندما يستقبل ليفربول حامل اللقب تشيلسي في ميرسيسايد.

ليفربول ضد تشيلسي : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 5 4/3/2021 - 12:15 م

ويجلس البلد المضيف خلف ضيفه بمركز واحد ونقطة واحدة، وسيكون فوز أي من الفريقين كافياً للتواجد في مراكز دوري أبطال أوروبا.

قد يهمك:

اضطر كلا الفريقين – وليفربول على وجه الخصوص – إلى التخفيف من توقعاتهم على مدار الموسم وأصبح تأمين دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل هو الأولوية الوحيدة لكليهما فيما يتعلق بطموحات الدوري.

كان هبوط مستوى فريق  ليفربول في سلم الترتيب، حيث فاز في مباراتين فقط من أصل 11 قبل انتصار يوم الأحد الذي كان في أمس الحاجة إليه 2-0 على شيفيلد يونايتد في برامال لين.

ليفربول ضد تشيلسي : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 1 4/3/2021 - 12:15 م

ضمنت تسديدة كورتيس جونز وهدف كين بريان في مرماه أن أبطال ليفربول قد أنهوا سلسلة هزائم من أربع مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتحدي الذي يواجه فريق يورغن كلوب الآن هو البناء على ذلك وإعادة الموسم إلى المسار الصحيح.

لا تزال هناك الكثير من المشاكل لليفربول، على الرغم من ذلك، ليس أقلها سلسلة من الأداء غير القابل للتصديق على أرضه والذي جعلهم يخسرون آخر أربع مباريات في آنفيلد.

هذه بالفعل أسوأ سلسلة عانى منها ليفربول منذ عام 1923، وهزائم كثيرة على أرضه بشكل لا يصدق كما عانى منها في أول 100 مباراة من هذا النوع تحت قيادة كلوب، وخسارة أخرى يوم الخميس ستشهد سقوطه في خمس هزائم متتالية على أرضه لأول مرة تاريخهم بالكامل – سواء في الدوري أو في جميع المسابقات.

سيكون رقما قياسيا سيئا بشكل ملحوظ في أي وقت، لكنه يصبح محيرا أكثر بالنظر إلى أنه جاء مباشرة بعد 68 مباراة على أرضه دون هزيمة في الدوري – ثاني أطول سلسلة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ليفربول ضد تشيلسي : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 2 4/3/2021 - 12:15 م

تمتد مسيرة ليفربول الخالية من الانتصارات في آنفيلد الآن سبع مباريات حتى 16 ديسمبر، وقد سجلوا مرة واحدة فقط في آخر خمس مباريات على ملعب آنفيلد، بعد أن سجلوا في كل مباراة من مبارياتهم الـ 42.

ترسم هذه الإحصائيات صورة قاتمة، لا سيما مواجهة فريق تشيلسي الذي بدا قوياً للغاية من الناحية الدفاعية تحت قيادة توماس توخيل، لكن الشيء الإيجابي لليفربول هو أنه لا يزال لديهم الوقت لإنقاذ موسمهم.

على الرغم من هذه السلسلة الضعيفة مؤخرًا، فقد حصل فريقان فقط على نقاط على أرضه أكثر من الريدز هذا الموسم ، في حين أن الفوز يوم الخميس سيعيدهم إلى المراكز الأربعة الأولى وسيجعل الوضع يبدو أكثر تفاؤلاً.

تفوق ليفربول على تشيلسي في ستامفورد بريدج في المباراة الذهاب، لكن يبدو أن زوار يوم الخميس مختلفون تحت قيادة توخيل وفقط مانشستر سيتي حصل على المزيد من النقاط خلال آخر ست مباريات بالدوري.

في الواقع، لم يتذوق توخيل طعم الهزيمة بعد منذ توليه منصب المدير، وفاز بستة وتعادل في ثلاث من مبارياته التسع، فقط جوزيه مورينيو ولويز فيليبي سكولاري، مع 10 مباريات و 12 مباراة على التوالي، استمتعوا ببداية أطول بدون هزيمة مع تشيلسي.

ليفربول ضد تشيلسي : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 3 4/3/2021 - 12:15 م

ربما يكون الجانب الأكثر إثارة للإعجاب في ذلك هو حقيقة أن تشيلسي قد تلقى هدفين فقط في تلك المباريات التسع.

ستكون المهمة الآن هي تحسين توازن الفريق في المستقبل ؛ فقد سجل لاعبوا تشيلسي 10 أهداف فقط في تلك المباريات التسع وتعادلوا في المرة الأخيرة ضد مانشستر يونايتد.

يظل البلوز خارج المراكز الأربعة الأولى بنقطة واحدة، لكنهم يتفوقون بنقطة واحدة فقط على ثنائي الميرسيسايد ليفربول وإيفرتون، وكلاهما يلعبان في المباراتين التاليتين.

النتائج السلبية في هاتين المباراتين يمكن أن تجعلهم يتراجعون إلى أسفل الترتيب، لكنهم سيصلون إلى آنفيلد في حالة مزاجية واثقة بالنظر إلى معانات مضيفيهم الأخيرة على أرضه.

سجل تشيلسي خارج ملعبه تحسن ؛ لقد فازوا بأربعة  مباريات من أصل خمسة في جميع المسابقات تحت قيادة توخيل، وتعادلوا في مبارتين، بعد أن خسروا أربع من آخر خمس مباريات خارج أرضهم تحت قيادة لامبارد.

لم يفز البلوز في أي مباراة بالدوري على ملعب أنفيلد منذ 2014، لكنهم سيعرفون ما يمكن توقعه قبل ما سيكون لقاءهم السادس مع ليفربول في الموسمين الماضيين.

يعرف المديران بعضهما البعض جيدًا بعد أن تقابلا 14 مرة في الماضي، حيث فاز توخيل مرتين فقط وخسر تسع مباريات – وهو أكبر عدد من المباريات التي خسرها ضد أي شخص في مسيرته التدريبية في الدرجة الأولى.

تم الإعلان عن قائمة الإصابات الطويلة في ليفربول طوال الموسم، لكن كلوب يمكن أن يحصل على دفعة ثلاثية قبل هذه المباراة.

جلس أليسون بيكر أمام شيفيلد يونايتد لأسباب إنسانية بعد وفاة والده المأساوية في حادث سباحة في البرازيل الأسبوع الماضي، لكن من المتوقع أن يعود حارس المرمى لهذه المباراة.

مواطن أليسون فابينيو أيضًا على استعداد للعودة، على الرغم من أن كلوب يجب أن يتخذ قرارًا ما إذا كان سيستخدمه في خط الوسط أو في الدفاع، حيث شكّل نات فيليبس وأوزان كاباك شراكة قلب الدفاع رقم 18 للريدز هذا الموسم خلال المباراة الماضية.

ليفربول ضد تشيلسي : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 4 4/3/2021 - 12:15 م

بدا كاباك على وجه الخصوص مهتزًا ضد إيفرتون وشيفيلد يونايتد، وبالتالي يمكن أن يميل كلوب نحو فيليبس ليحافظ على مكانه إلى جانب فابينيو في قلب الدفاع.

والعائد المحتمل الآخر هو ديوجو جوتا، الذي غاب عن مباراة شيفيلد يونايتد بسبب المرض لكنه تعافى الآن من إصابة في الركبة أبقته عن الملاعب منذ ديسمبر كانون الأول.

من غير المرجح أن يبدأ المهاجم البرتغالي حتى لو تغلب على مرضه، لكن يمكن استخدامه في الشوط الثاني لمنح أحد الثلاثة في المقدمة الراحة.

جوردان هندرسون، جو جوميز، فيرجيل فان ديك، جويل ماتيب وكاويمهين كيليهر كلهم لن يلعبوا.

على النقيض من ذلك، يتمتع تشيلسي بصحة جيدة تقريبًا مع تياجو سيلفا وتامي أبراهام.

هدسون أودوي خرج في الشوط الأول ضد مانشستر يونايتد وشوهد مع كيس ثلج على ركبته، لكن توخيل خفف المخاوف بشأن لياقته البدنية ومن المفترض أن يكون متاحًا لهذه المباراة.

عاد سيلفا الآن إلى التدريبات لكن مباراة الخميس قد تأتي مبكرة جدًا بالنسبة له للبدء، في حين أن أبراهام ظهر أيضًا كشكوك بسبب مشكلة في الكاحل وسيتم تقييمه بعد استبعاده من تشكيلة يوم المباراة تمامًا في عطلة نهاية الأسبوع.

سواء لعب أبراهام أم لا، فإن توخيل لديه الكثير من القرارات التي يجب اتخاذها في مناطق الهجوم، مع وجود تيمو فيرنر أيضًا على مقاعد البدلاء وترك كاي هافرتز كبديل غير مستخدم ضد مان يونايتد.

أوليفييه جيرو، الذي سجل سبعة أهداف في الدوري الإنجليزي ضد ليفربول بما في ذلك أربعة على ملعب أنفيلد، يأمل في الحفاظ على مكانه في المقدمة، لكنه واحد من العديد من اللاعبين الذين يبدو مركزهم غير مؤكد.

كان كل من ريس جيمس وكريستيان بوليسيتش وفيرنر وماركوس ألونسو وكورت زوما وهافرتز وجورجينيو على مقاعد البدلاء ضد مانشستر يونايتد في نهاية الأسبوع، ويأملون الاستفادة من أي تناوب للحفاظ على فريق متجدد.

تشكيلة ليفربول المحتملة:
أليسون. الكسندر ارنولد ، فيليبس ، فابينيو ، روبرتسون ؛ تياجو ، فينالدوم ، جونز ؛ صلاح ، فيرمينو ، ماني

التشكيلة الأساسية المحتملة لتشيلسي:
مندي. أزبيليكويتا ، كريستنسن ، روديجر ؛ جيمس ، كانتي ، كوفاسيتش ، ألونسو ؛ جبل ، جيرود ، فيرنر

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي القنوات الناقلة لها

تنطلق المباراة في تمام الساعة 10:15 مساءً بتوقيت القاهرة، 11:15 بتوقيت السعودية.

تستطعون مشاهدة  المباراة على القنوت التالية : bein sports 4k، bein sports Premium 1، bein sports Premium 2.